عن الشركة

نبذة تاريخية

في مطلع ثمانينيات القرن العشرين كانت الحاجة ماسة لإنشاء شركة تتولى تقديم الخدمات الأرضية في مطار الكويت الدولي، فكانت (KASCO) الشركة الكويتية لخدمات الطيران ، والتي تأسست في عام 1981 ، كشركة متممة لأنشطة المؤسسة الأم مؤسسة الخطوط الجوية الكويتية.

وبعد سنتين فقط من التأسيس، أي في العام 1983، بدأ التشغيل الفعلي للمطبخ المركزي لتزويد الطائرات بالوجبات الغذائية، والذي أنشئ لكي يلبي حاجات شركات الطيران، وفي العام 1984 شرعت (KASCO) في تلبية بعض خدمات المناولة الأرضية في مطار الكويت الدولي، ثم توالت الخطوات التي قامت بها (KASCO) لتعزيز طموحها وإنجازاتها في الداخل والخارج.

لم يكن المطبخ الذي أنشأته شركة (KASCO) سوى اللبنة الأولى في بناء ضخم توسع هنا وهناك لكي يلبي كافة احتياجات العملاء. واليوم وبعد مرور أكثر من عشرين عاماً على إنشائها، تقوم (KASCO) بإدارة مطاعم وكافتيريات مطار الكويت الدولي بما فيها الإشراف على قاعتي المسافرين للدرجة الأولى ورجال الأعمال، وكذلك الإشراف على خدمات كبار الزوار V.V.I.P داخل المطار، بالإضافة إلى إدارة مطابخ ومطاعم فندق ترانزيت المطار.

وبدأت (KASCO) بتقديم خدمات التموين للسوق المحلي تحت إسم "كاسكو غورميه". ويختص هذا المشروع بتقديم الوجبات الغذائية والبوفيهات للطلبات الخارجية والحفلات للأفراد والشركات والمؤسسات وبعض الجهات الحكومية، كما يتميز هذا المشروع بتقديم خدمات الـ VIP والـ VVIP لعملائه وكمؤشر آخر على رغبة (KASCO) بتوسعة نشاطاتها ، تأسس قطاع خدمات تموين المستشفيات في الشركة الكويتية لخدمات الطيران (KASCO) في عام 2003، حيث يعمل القطاع دوماً على توفير وجبات عالية الجودة والقيمة الغذائية بما يضمن رضى المرضى والزوار والعاملين في المستشفى.